Wednesday, 03 December 2008
الافتتاحية arrow صحة و علم نفس arrow مشروبات الكاكاو الغنية بـ«الفلافانويل» تنشط الذاكرة
دورا أوروبوس للطباعة و النشر و التوزيع
مشروبات الكاكاو الغنية بـ«الفلافانويل» تنشط الذاكرة ارسال لصديق
التقييم العام: / 0
سىءممتاز 
Tuesday, 26 August 2008
قال باحثون إن الاشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 59 و 83 سنة إذا تناولوا مشروبات الكاكاو الخفيفة الغنية بمادة الفلافانويل يزداد تدفق الدم إلى أدمغتهم بنسبة 8 بالمئة خلال أسبوع وتبقى ذاكرتهم قوية ونشيطة.
 
مشروبات الكاكاو الغنية بـ«الفلافانويل» تنشط الذاكرة
وبحسب الدراسة، التى نشرتها مجلة "الأمراض العصبية والنفسية وطرق علاجها"، فإن مشروبات الكاكاو الغنية بمادة الفلافانويل تحتوى على مركبات فريدة موجودة بشكل طبيعى فى الكاكاو، مشيرة إلى أن باستطاعتها زيادة معدل تدفق الدم إلى الدماغ.

وفى السياق نفسه، قال علماء فى جامعة هارفارد إن الابحاث التى أجروها على مشروبات الكاكاو تبين بأن لها فوائد بعيدة المدى على تدفق الدم إلى الدماغ وزيادة القدرة على الادراك، مشيرين إلى أنها قد تكون مفيدة فى علاج أمراض تصيب الدماغ مثل الخرف والجلطات الدماغية.

أضاف هؤلاء أنه عندما تنخفض كمية الدماء التى تتدفق إلى الدماغ مع الوقت يصبح المرء أكثر عرضة للاصابة بالخرف، مضيفين أن تناول مشروبات الكاكاو الغنية بمادة الفلافانويل يمكن أن يحد من تدهور القدرات الذهنية للمرضى.
المصدر: ماكلين ـ العرب اونلاين - وكالات
ارسال لصديق

  أضف تعليق

فقط الأعضاء المسجلين هم يستطيعوا اضافة تعليقات.
قم بتسجيل الدخول أوالتسجيل بالموقع.

 
إعلانات
جريدة بقعة ضوء
القائمة الرئيسية
الافتتاحية
أخبار سورية
نوافذ المحافظات
أخبار الاقتصاد
عربي و دولي
تحقيقات ساخنة
مقالات
تعليم و تدريب
عالم المرأة و الأسرة
صحة و علم نفس
تكنولوجيا و اتصالات
إبداعات
رياضة
منوعات
مساهمات القراء
تسجيل الدخول





هل فقدت كلمة المرور؟
ليس لديك حساب سجل الآن
استبيان
ما رأيك بالموقع بشكله الجديد
 
المتواجدون حالياً
Top! Top!