Friday, 09 January 2009
الافتتاحية arrow صحة و علم نفس arrow الشاي والقهوة للوقاية من السكتة الدماغية
جريدة بقعة ضوء
الشاي والقهوة للوقاية من السكتة الدماغية ارسال لصديق
التقييم العام: / 0
سىءممتاز 
Monday, 07 July 2008

أشارت إحدى الدراسات العلمية إلى أن تناول الرجال للقهوة والشاي ربما يقلل خطر التعرض للسكتة الدماغية الناتجة عن انسداد الأوعية الدموية.

الشاي والقهوة للوقاية من السكتة الدماغية

وقال الباحثون أن تناول القهوة والشاي قد تقلل خطر التعرض للسكتة الدماغية لما بها من خصائص مضادة للأكسدة. في هذه الدراسة وجد الباحثون أن الرجال الذين تناولوا ثمانية أكواب من القهوة أو الشاي يوميا كانوا أقل عرضة لاحتمالات الإصابة بجلطات المخ بنسبة 23 % مقارنة بغيرهم ممن تناولوا أقل من كوبين من القهوة يوميا بعد حساب عوامل السن الاستعداد الطبيعي للإصابة بالسكتة.

والنتيجة أن تناول القهوة والشاي بكميات كبيرة قد يقلل خطر الإصابة بجلطات المخ بين الرجال.

المصدر: albawaba.com


ارسال لصديق

  أضف تعليق

فقط الأعضاء المسجلين هم يستطيعوا اضافة تعليقات.
قم بتسجيل الدخول أوالتسجيل بالموقع.

 
إعلانات
دورا أوروبوس للطباعة و النشر و التوزيع
القائمة الرئيسية
الافتتاحية
أخبار سورية
نوافذ المحافظات
أخبار الاقتصاد
عربي و دولي
تحقيقات ساخنة
مقالات
تعليم و تدريب
عالم المرأة و الأسرة
صحة و علم نفس
تكنولوجيا و اتصالات
إبداعات
رياضة
منوعات
مساهمات القراء
تسجيل الدخول





هل فقدت كلمة المرور؟
ليس لديك حساب سجل الآن
استبيان
ما رأيك بالموقع بشكله الجديد
 
المتواجدون حالياً
يوجد الآن 3 ضيوف يتصفحون الموقع
Top! Top!