Thursday, 08 January 2009
الافتتاحية arrow صحة و علم نفس arrow علماء : تناول الحوامل للشوكولاتة يحمي الأجنة
دورا أوروبوس للطباعة و النشر و التوزيع
علماء : تناول الحوامل للشوكولاتة يحمي الأجنة ارسال لصديق
التقييم العام: / 0
سىءممتاز 
Monday, 28 April 2008

أفاد باحثون بريطانيون بأن تناول النساء لوحاً من الشوكولاته يومياً خلال فترة الحمل يمكن أن يخفض خطر إصابتهن بمرض (Preeclampsia) الذي يودي بحياة آلاف الأجنة سنوياً

ومن عوارض هذا المرض الارتفاع في درجة الضغط، والتسبب بتكوّن بروتين في بول الحامل جراء الإصابة بمشاكل في الكلى، و هو يبدأ بعد الأسبوع العشرين من الحمل، وقد يؤثر على المشيمة والكبد والدماغ.
وأشار الباحثون إلى أن النساء اللاتي يتناولن الشوكولاته مرة واحدة على الأقل أسبوعياً ينخفض احتمال إصابتهن بهذا المرض إلى حوالي 40% فيما تنخفض هذه النسبة عند نظيراتهن اللاتي يتناولن إصبع شوكولاته مرة أسبوعياً فقط.

وتابع باحثون من جامعة يال 2291 من النساء الحوامل لبعض الوقت ثم أخذوا عينات من دمائهن لمعرفة مستوى (Theobromine) وهى مادة كيميائية موجودة بشكل طبيعي في الشوكولاته لها علاقة بالكثير من الفوائد الصحية مثل المساعدة على الشفاء من السعال الحاد.
وخلص الباحثون إلى أن الحوامل اللاتي يتناولن 5 أصابع من الشوكولاته أسبوعياً كنّ أقل عرضة للإصابة بمرض (Preeclampsia) من غيرهن، ولا يعرف حتى الآن سبب الإصابة بهذه المرض الذي يمنع نمو المشيمة بشكل طبيعي.

المصدر: alqanat.com


ارسال لصديق

  أضف تعليق

فقط الأعضاء المسجلين هم يستطيعوا اضافة تعليقات.
قم بتسجيل الدخول أوالتسجيل بالموقع.

 
إعلانات
دورا أوروبوس للطباعة و النشر و التوزيع
القائمة الرئيسية
الافتتاحية
أخبار سورية
نوافذ المحافظات
أخبار الاقتصاد
عربي و دولي
تحقيقات ساخنة
مقالات
تعليم و تدريب
عالم المرأة و الأسرة
صحة و علم نفس
تكنولوجيا و اتصالات
إبداعات
رياضة
منوعات
مساهمات القراء
تسجيل الدخول





هل فقدت كلمة المرور؟
ليس لديك حساب سجل الآن
استبيان
ما رأيك بالموقع بشكله الجديد
 
المتواجدون حالياً
Top! Top!