Thursday, 08 January 2009
الافتتاحية arrow صحة و علم نفس arrow تحذير هام للنساء: الكحول يقود لسرطان الثدي
جريدة بقعة ضوء
تحذير هام للنساء: الكحول يقود لسرطان الثدي ارسال لصديق
التقييم العام: / 0
سىءممتاز 
Thursday, 24 April 2008

ربطت دراسة اميركية كبيرة بين تعاطي الكحوليات وزيادة خطر الاصابة باكثر الانواع شيوعا من سرطان الثدي في النساء خلال فترة ما بعد انقطاع الطمث.

وقالت جاسمين ليو وهي باحثة في المعهد القومي للسرطان والباحثة التي قادت هذه الدراسة ان تحليل بيانات اكثر من 184 الف امرأة هو اكبر ثلاث دراسات رئيسية تخلص الى ان تعاطي الكحوليات يزيد من خطر الاصابة بسرطان الثدى لدى المسنات.

ووجد البحث ان النساء اللائي يشربن جرعة او جرعتين صغيرتين من الكحوليات يوميا يزيد لديهن بنسبة 32 في المئة احتمال اصابتهن بورم حساس للهرمون.

ويزيد تناول ثلاث جرعات او اكثر يوميا من هذا الخطر بنسبة 51 في المئة.

وقالت ليو وهي تقدم هذه النتائج في سان دييجو خلال اجتماع للجمعية الاميركية لابحاث السرطان "بصرف النظر عن نوع الكحول فان الخطر واضح."

ويوجد لدى نحو 70 في المئة من النساء اللائي تم تشخيص حالتهن على انها سرطان ثدي اورام ايجابية لكل من مستقبلات الاستروجين والبروجستيرون .

وقالت ليو ان نتائج دراسة المعهد القومي للسرطان تعطي مصداقية للنظرية التي تقول ان تدخل الكحوليات مع التمثيل الغذائي للاستروجين يزيد من خطر الاصابة بالسرطان.

وقالت ان من السابق لاوانه اعلان توصيات صحية ولكنها قالت انه يجب على النساء التحدث مع اطبائهن لتقييم عوامل الخطر والتفكير في تغيير اسلوب حياتهن.

المصدر: عرب نت


ارسال لصديق

  أضف تعليق

فقط الأعضاء المسجلين هم يستطيعوا اضافة تعليقات.
قم بتسجيل الدخول أوالتسجيل بالموقع.

 
إعلانات
جريدة بقعة ضوء
القائمة الرئيسية
الافتتاحية
أخبار سورية
نوافذ المحافظات
أخبار الاقتصاد
عربي و دولي
تحقيقات ساخنة
مقالات
تعليم و تدريب
عالم المرأة و الأسرة
صحة و علم نفس
تكنولوجيا و اتصالات
إبداعات
رياضة
منوعات
مساهمات القراء
تسجيل الدخول





هل فقدت كلمة المرور؟
ليس لديك حساب سجل الآن
استبيان
ما رأيك بالموقع بشكله الجديد
 
المتواجدون حالياً
يوجد الآن 1 ضيف يتصفحون الموقع
Top! Top!